محافظ المهرة يوجّه بمنع التدخل بشؤون منفذ "شحن"
الثلاثاء 07 يوليو ,2020 الساعة: 09:47 مساءً
متابعات

وجه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، الثلاثاء، بتسهيل جميع الإجراءات الجمركية في منفذ "شحن" الحدودي مع سلطنة عمان، ومنع أي تدخل في شؤون المنفذ.

وأكد المحافظ خلال ترأسه، اجتماعاً موسعاً ضم مدير المنفذ ومدراء مكاتب التخليص الجمركي، على أهمية المنفذ في التبادل التجاري والاقتصادي بين اليمن وسلطنة عمان.

ووجه المحافظ بالالتزام بجميع الإجراءات الجمركية في المنفذ، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الصفة الاعتبارية والإدارية للمنفذ.

وناقش الاجتماع تسهيل الإجراءات الجمركية أمام التجار ومستوردي البضائع في منفذ شحن الحدودي، والوقوف بحزم ضد أي محاولات لفرض رسوم وعمولات غير قانونية مقابل عمليات التخليص الجمركي.

ومنتصف يونيو الماضي، اشتكت إدارة جمرك "شحن" إلى المحافظ اقتحام مندوب التحالف في المهرة للجمرك، وقيامه بالتعدي على إدارة الجمرك، وتهديد الموظفين بقصفه.

وذكرت إدارة الجمرك في مذكرة لمحافظ المهرة، أن مندوب التحالف ارتكب تجاوزات خطيرة واقتحم ساحة التفتيش الجمركي برفقة حراسته، وتدخل بشكل سافر في العمل، إضافة إلى تهديد الموظفين والتلفظ بألفاظ ضد إدارة الجمرك ومحافظ المحافظة.

يشار إلى أن محافظة المهرة التي تعد بوابة اليمن الشرقية، تشهد توترا متواصلا بين القبائل الرافضة للوجود السعودي وقواتها منذ أكثر من عامين، في ظل حراك شعبي مساند للقبائل.


Create Account



Log In Your Account