البنوك اليمنية تهدد بتجميد أنشطتها في عدن بعد اقتحام عناصر الانتقالي أحد البنوك
الإثنين 06 يوليو ,2020 الساعة: 11:10 صباحاً
متابعات

هددت جميعة البنوك اليمنية، الاحد، بتجميد أنشطة كافة أعضائها؛ ردًا على اقتحام مسلحو الانتقالي المدعوم إماراتيًا وسعوديًا، لفرع بنك اليمن والكويت بعدن، الخميس الماضي.

 

وأشار البيان إلى أن لليوم الثالث من اقتحام فرع البنك، لم تظهر بوادر لإعادة النظر في هذا الإجراء التعسفي من قبل الانتقالي، بل تم السماح بتمادي فرع البنك بفتح أبوابه أمام الجمهور؛ رغم إيقاف النشاط من قبل إدارته العامة.

 

وقال البيان، "إن أعضاء الجمعية في حالة انعقاد مستمر لمتابعة مستجدات هذا الموضوع الخطير وأنه- في حال عدم معالجة الضرر الواقع على بنك اليمن والكويت- سيكون مضطرًا لدعوة كافة أعضائه لتجميد أنشطتهم في مدينة عدن، لحين تصويب أوضاع القطاع المصرفي في المدينة.

 

وأضاف "إن مثل هذه الحادثة، وبالشكل الذي ورد أعلاه، ستفتح بابًا واسعًا للفوضى الإدارية، الناتجة عن الفهم الخاطئ للعلاقة الإدارية، وإسقاط حالة الانقسام والخلاف السياسي على العلاقة بين العاملين والإدارات التنفيذية لوحدات القطاع الخاص".

 

وكانت عناصر تابعة للمجلس الانتقالي المدعومة من السعودية والإمارات اقتحمت يوم الخميس فرع بنك اليمن والكويت في عدن وطلبت من الحراسة الخروج من داخله، والابقاء على حارس واحد.


Create Account



Log In Your Account