لجنة الاسناد بتعز: نرفض إثارة القلاقل والاختلالات الأمنية
الأحد 05 يوليو ,2020 الساعة: 10:55 مساءً
تعز

أعلنت لجنة الاسناد والتواصل المجتمعي بمحافظة تعز، رفضها القاطع لكل ما من شأنه إثارة القلاقل والاختلالات الامنية بالمحافظة.

وقالت اللجنة في بيان، إنها ناقشت في لقاءها الاستثنائي اليوم الأحد، العديد من القضايا التي تهم الشأن العام المحلي لمحافظة تعز ومنها الأحداث الأخيرة بمنطقة الحجرية.

وأكدت اللجنة على ضرورة تعزيز وحدة الصف الداخلي لأبناء محافظة تعز وحماية نسيجهم الاجتماعي ودعم واسناد مؤسسات الدولة المدنية واجهزتها العسكرية والأمنية بالمحافظة.

كما أكدت رفضها القاطع لكل ما من شأنه تمزيق النسيج الاجتماعي أو ينتقص من اخلاق وقيم المجتمع التعزي تحت أي مسميات كانت.

وباركت اللجنة جميع الجهود والاجراءات الوطنية المسؤولة في معالجة الإشكالات الحاصلة في منطقة الحجرية وتعزيز سلطة الدولة والقانون فيها.

ودعت  اللجنة الأمنية إلى القيام بواجباتها القانونية تجاه ابناء محافظة تعز والعمل على بسط سلطة الدولة على كل شبر فيها وإنفاذ سلطة القانون ضد كل من يحاول المساس بهيبة الدولة واثارة الفوضى والاختلالات الامنية بالمحافظة.

وشددت على ضرورة سرعة تنفيذ القرارات السابقة المتعلقة بالأمور العسكرية والامنية بالمحافظة  وإلزام الوحدات العسكرية بالعمل والانتشار وفق مسرح العمليات التابع لكل وحدة منها.

كما أكدت على ضرورة قيام الأجهزة الامنية بمسؤولياتها الدستورية والقانونية في منع الجريمة قبل وقوعها وانفاذ قوة القانون بوجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين.

ودعت اللجنة جميع الأحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية الى الاضطلاع بدورها الوطني والريادي المأمول في قيادة وتوجيه المجتمع بما يعزز وحدته الوطنية ويحمي نسيجه الاجتماعي ويحقق اصطفافه الوطني حول القضايا والثوابت الوطنية.


Create Account



Log In Your Account