يوفنتوس يقسو على تورينو برباعية ويعزز صدارته في الدوري الإيطالي
السبت 04 يوليو ,2020 الساعة: 11:43 مساءً

اكتسح فريق يوفنتوس جاره تورينو بأربعة أهداف لهدف السبت ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليعزز موقعه في الصدارة.

وسجل رباعية فريق السيدة العجوز كل من باولو ديبالا في الدقيقة الثالثة وخوان كوادرادو في الدقيقة 29 ثم تألق كريستيانو رونالدو بإحرازه هدفا هو الأول له مع فريق اليوفي من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 61 وفي الدقيقة 87 أحرز بديل تورينو كوفي جيجي الهدف الرابع بالخطأ في مرما

وسجل أندريا بيلوتي هدف فريق تورينو الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

بهذا الفوز عزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة فيما تجمد رصيد تورينو عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر.

ومثلت مباراة يوفنتوس وتورينو حدثا تاريخياً لحارس الفريق الأسطوري بوفون الذي أصبح الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري الإيطالي.

وحطم الحارس المخضرم جانلويجي بوفون الرقم القياسي بعدد المباريات في الدوري الإيطالي، برصيد 648 مباراة، ليفك الشراكة مع باولو مالديني أسطورة ميلان وزميله السابق في منتخب إيطاليا الذي يملك 647 مباراة.

وكان بوفون الذي خاض موسما وحيدا مع باريس سان جيرمان الفرنسي قبل عودته إلى "السيدة العجوز"، مدد عقده هذا الأسبوع لسنة إضافية مع حامل لقب الدوري في السنوات الثماني الأخيرة.

وهذه المشاركة الثامنة لبوفون في الدوري هذا الموسم، في ظل اعتماد المدرب ماوريزيو ساري على البولندي فويتشيك تشيزني أساسيا.

وحقق بوفون رقمه بعد 25 سنة من بداياته في الدوري الإيطالي مع بارما، و19 عاما بعد توقيعه للمرة الأولى مع يوفنتوس.

ويحمل بوفون أيضا الرقم القياسي بعدد المشاركات مع منتخب إيطاليا في 176 مباراة دولية، رغم اعتزاله على الصعيد الدولي في عام 2018 بعد فشل التأهل إلى مونديال روسيا.

 

المصدر: وكالات


Create Account



Log In Your Account