الحكومة اليمنية تقر تعديل بروتوكول اجلاء العالقين في الخارج
السبت 04 يوليو ,2020 الساعة: 11:13 مساءً
متابعات

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اليمن، السبت، تعديل بروتوكول إجلاء المواطنين العالقين في الخارج.

ووافقت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، على الغاء شرط فحص البي سي ار (PCR) لتسهيل عودة العالقين اليمنيين عبر المنافذ الجوية، اعتبارا من يوم الاثنين القادم، والاستعاضة عنها بالفحص الحراري، وفقا لما هو معمول به في عدد من الدول التي شرعت في فتح منافذها وحدثت الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها. وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ووجهت اللجنة بالتقيد بالاشتراطات للعائدين وتكثيف الإجراءات في المنافذ البرية والبحرية والجوية المختلفة، بما في ذلك تزويد المنافذ بأجهزة الفحص ووسائل الوقاية وجميع المستلزمات الضرورية الأخرى.

كما وجهت وزارة الصحة العامة والسكان بتوفير احتياجات المنافذ المختلفة من أجهزة الفحص والكاميرات الحرارية ووسائل الوقاية للعاملين، إضافة الى الحوافز المناسبة لهم تقديرا لما يبذلونه من جهود استثنائية في هذه الظروف.

واستعرضت اللجنة التقارير المقدمة من وزير الخارجية محمد الحضرمي، وامين عام مجلس الوزراء، حسين منصور، ما بشأن تم إنجازه في عملية اجلاء العالقين.

وبحسب الوكالة، فإن التقارير بينت أن اجمالي من تم اجلائهم بلغ 6774 عالقا موزعين على ٣٥٣١ مواطن من مصر، و١٠٥٤ في الهند، و٧٦٧ في الأردن، إضافة الى ٧٣٧ من جيبوتي،و٦٨٥ من الامارات، و٥١ من اثيوبيا.

واشارت إلى أن هذه الاحصائيات لا تشمل المغادرين من المملكة العربية السعودية حيث يصل المتوسط اليومي بين الف إلى1600 مسافر.

وفي 25 مايو الماضي، أقرت الحكومة اليمينة بدء نقل رعاياها العالقين في دول الخارج.

ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر توقفت الرحلات الجوية بعد اتخاذ الحكومة إغلاق المنافذ والمطارات ضمن إجراءات لمواجهة فيروس كورونا.


Create Account



Log In Your Account