الجامعة العربية تدين هجمات مليشيا الحوثي على الأراضي السعودية
السبت 04 يوليو ,2020 الساعة: 10:22 صباحاً
متابعات

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، الجمعة، هجمات الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، بالطائرات المسيرة  والصواريخ المسيرة ضد الأراضي السعودية.

 

ونقلت الوكالة اليمنية الرسمية "سبأ"، عن بيان أبو الغيط، "أن الهجمات على السعودية تعكس الغياب التام للإرادة السياسية لدى الطرف الحوثي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار أو الدخول في مسار جاد لإحلال السلام في اليمن".

 

وأضاف، أن اطلاق الحوثيين للصواريخ والطائرات المسيرة يعكس ارتهان قرارهم السياسي للطرف الذي يحركهم تحقيقا لأهدافه على حساب الاستقرار والسلام في اليمن ودون أدنى تقدير للظروف الصعبة التي يمر بها اليمنيون في هذه المرحلة.

 

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت، الجمعة، أنها استهدفت عبر طيران مسير "بدقة عالية"، مطارا وقاعدة جوية جنوب غربي السعودية.

 

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، في بيان مقتضب على فيسبوك، إن "سلاح الجو تمكن من تنفيذ عملية واسعة ظهر الجمعة، باتجاه مدينتي خميس مشيط ونجران (جنوبي السعودية) بعدد كبير من طائرات (قاصف 2K) المسيرة".

 

وأضاف سريع، أن "الطيران المسير استهدف غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وأهدافا عسكرية أخرى (لم يذكرها)".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي (تقوده السعودية) تركي المالكي، أن "قوات التحالف اعترضت ودمرت 4 طائرات مسيرة، أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة".


Create Account



Log In Your Account