صحفية يمنية: أتعرض لحملة تحريض وتهديدات بسبب مقال على فيسبوك
الجمعة 03 يوليو ,2020 الساعة: 06:59 مساءً
تعز

اتهمت الصحفية "وئام الصوفي" قائد عسكري مدعوم إماراتيًا، بالتحريض ضدها على خلفية كتابة مقال تنتقد فيه ضباط في أحد الألوية العسكرية.

قالت الصوفي في بلاغ "تفاجأت يوم الأربعاء (الفائت) ببيان أصدرته مقاومة مديرية سامع بقيادة العقيد عبدالكريم السامعي فيه تحريض ضدي ومحاولة منهم النيل مني وتعريض حياتي للخطر بعد سلسلة تهديدات واعتداءات سبق الإبلاغ عنها".

وأضافت أنها تتعرض لعملية تحريض مستمرة في قضية مقتل العميد عدنان الحمادي (قائد اللواء 35 مدرع) وهي القضية "الملفقة الشهيرة التي تحركها اطراف سياسية مرتبطة بالإمارات".

وأشارت إلى أن حملة التحريض تأتي على خلفية كتابتها مقال على صفحتها بموقع فيسبوك تحدثت فيه عن ارتباط ضباط تابعين للواء 35 مدرع بجماعة الحوثي.

وبحسب الصوفي فإن بيان مقاومة سامع الصادر ضدّها تضمن "تهديد صريح وتحريض واسع في اوساط المجتمع ضدي".

وتعرضت الصوفي لسلسلة تهديدات بسبب عملها الصحفي والتحريض عليها وصولا الى التهديد  مع عدد من الصحفيين  والناشطين بسبب كتاباتهم النقدية لقادة عسكريين ومسؤولين بينهم العميد الحمادي ضمن عملية توظيف سياسي للجريمة ومحاولة تمييعها بعيدا عن المتورطين بجريمة القتل من دائرته القريبة.

وحملت الصحفية الصوفي المسؤولية: " ما يسمى قائد مقاومة سامع المطلوب أمنيا، العقيد عبدالكريم السامعي، وقائد قطاع حورة سامع النقيب رافت علي سعيد الجابري المعروف بـ "رافت الهداش"  الكاملة عن حياتي وعن أي مخاطر قد تلحق بي أو بعائلتي".

وتصنف سلطات تعز العقيد السامعي بالمتمرد، ويعد مطلوبًا أمنيًا لدى نيابة الأمن والبحث والسجون بمحافظة تعز، على خلفية رفضه قرارات شرطة المحافظة، ومهاجمة إدارة أمن الشمايتين منتصف أغسطس الماضي.


Create Account



Log In Your Account