التحالف يعترض مسيرات "مفخخة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
الجمعة 03 يوليو ,2020 الساعة: 04:51 مساءً
متابعات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، اعتراض وتدمير طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير عدد (4) طائرات بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة، منها (3) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية. وفقًا لوكالة الانباء السعودية واس.

واضاف أن القوات المشتركة تصدت لهذه التهديدات وأفشلتها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة الحوثيين.

والخميس، توعدت جماعة الحوثي، باستهداف مؤسسات عسكرية وسيادية في السعودية (لم تحددها).

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في "تويتر" : "ستستمر قواتنا في استهداف العمق السعودي بمؤسساته العسكرية والسيادية، التي تمثل رأس حربة العدوان على اليمن والشعب اليمني، الذي دُمرت أعيانه المدنية على مدار خمس سنوات".

وكان التحالف بقيادة السعودية في اليمن، قد أعلن مساء الأربعاء عن بدء عملية عسكرية جديدة ضد المتمردين الحوثيين.

وجاءت العملية التي شملت عشرات الضربات الجوية ضد مواقع للمتمردين في صنعاء ومناطق أخرى، في أعقاب هجمات صاروخية ضد المملكة وبعد أكثر من شهر على انتهاء هدنة كان التحالف أعلنها لإفساح المجال أمام مواجهة الفيروس.

وتدخل التحالف الذي تقوده السعودية، ويحظى بدعم غربي، في الحرب باليمن في مارس/آذار 2015 لمحاولة إعادة السلطة للحكومة المعترف بها دوليا بعد أن أجبرها الحوثيون على الخروج من العاصمة صنعاء في أواخر 2014.

ومنذ تدخل التحالف، اطلق المتمردون الحوثيون 371 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ البالستية باتجاه المملكة، بحسب مسؤولين سعوديين.


Create Account



Log In Your Account