الحكومة تعلن المواقفة على دخول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة (بيان)
الخميس 02 يوليو ,2020 الساعة: 01:10 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، موافقتها على دخول أربع سفن من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة (غربي اليمن)، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

وقال المجلس الاقتصادي الأعلى، في بيان، أنه تمت الموافقة على دخول 4 سفن تحمل حوالي 92 طنا من المشتقات النفطية (بنزين، ديزل، مازوت، غاز).

 

وأضاف البيان، أن موافقة الحكومة على دخول السفن الأربع جاءت لأسباب إنسانية بحتة واستجابة لطلب من مبعوث الأمم المتحدة، كاستثناء من أجل ترتيب اجتماع بين الجانبين لمعالجة ملف العوائد المالية وصرفها لموظفي الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وحسب البيان فأن إجمالي ضرائب وجمارك السفن التي سُمح لها بالدخول تقدر بمليار وست مئة وثمانين مليون ريال، سيتم مراقبتها من مكتب المبعوث الأممي، لضمان عدم صرفها من قبل الميليشيات الحوثية.

 

وأشار أنه سيتم الترتيب لاجتماع في غضون أسبوع للتوافق على آلية صرف هذه المبالغ كمرتبات لقطاع الصحة ابتداء ومن ثم بقية القطاعات الأخرى.

 

ومنذ قرابة ثلاثة أسابيع تشهد العاصمة صنعاء الواقعة تحت سلطة الحوثي، أزمة خانقة في المشتقات النفطية، وتقول الحكومة إنها أزمة مفتعلة من قبل المليشيات.



Create Account



Log In Your Account