التحالف: بادرنا لوقف إطلاق النار لكن مليشيا الحوثي استمرت بإطلاق الصواريخ
الخميس 02 يوليو ,2020 الساعة: 12:35 مساءً
متابعات

قال التحالف العربي، اليوم الخميس، إنه بادر لوقف إطلاق النار في اليمن، إلا أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أستمرت في اطلاق الصواريخ الباستية على الأحياء السكنية والمدنيين اتجاه المملكة.

 

وأضاف المتحدث العسكري باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي عن تفاصيل العملية العسكرية التي أطلقت يوم الاربعاء، ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، انهم اتخذوا الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين خلال العملية، مؤكدا أنه لن يتم التهاون مع المليشيات.

 

وكان التحالف العربي (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، أعلن يوم الاربعاء، البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف مشروعة للحوثيين.

 

وأوضح المالكي أن العملية استهدفت مواقع يستخدمها الحوثيون عسكريا، منها غرف عمليات ومواقع تستخدم لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، كذلك ورشا لصناعة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية في صنعاء.

 

وأشار المالكي إلى أن مليشيا الحوثي تستخدم أسلحة إيرانية لا استهداف المدنيين، مضيفا انه تم ضبط شحنة أسلحة إيرانية كانت موجهة للحوثيين في أبريل الماضي.

 

كما أشار المتحدث العسكري باسم التحالف العربي تركي المالكي إلى أنه تم رصد 4276 انتهاكا من قبل مليشيا الحوثي  الإرهابية، خلال 45 يوماً، على أراضي المملكة.

 

ومنذ أمس وحتى فجر اليوم الخميس، شن التحالف العربي عشرات الغارات الجوية على مواقع عسكرية حوثية، ومخازن لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وفقا لوسائل إعلام عربية.


Create Account



Log In Your Account