الحوثيون يتحدثون عن قتلى وجرحى بغارات لطيران التحالف في صعدة
الخميس 02 يوليو ,2020 الساعة: 10:40 صباحاً
متابعات

قالت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مساء الاربعاء، إن عدد من القتلى والجرحى سقطوا بغارات لطيران التحالف على محافظة صعدة شمال اليمن.

 

وذكرت وسائل إعلام حوثية، أن شخصين مدنيين قتلا، وجرح أربعة آخرين جراء غارات لطيران التحالف العربي على محافظة صعدة المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي.

 

في السياق شن طيرن التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع عسكرية حوثية، حيث استهدف معسكر الصيانة العسكرية الممتد من منطقة سواد حنش وحتى الحصبة شمالي صنعاء، وسُمع دوي انفجارات عنيفة.

 

وذكرت صحيفة "العربي الجديد"، نقلا عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه، أن معسكر الصيانة يبرز كأحد أهم المنشآت التابعة للحوثيين التي تحتفظ بنشاطها في الهندسة العسكرية ويديرها خبراء عراقيون.

 

وأسفرت الضربة الجوية التي طاولت مستودع تخزين إطارات السيارات، في نشوب حريق هائل بمنطقة ذهبان شمالي العاصمة، كما أعلنت وزارة الإعلام التابعة للحوثيين أن الغارات التي استهدفت معسكر الصيانة، ألحقت أضرارا بملحقات مقرها الرئيسي المحاذي للقاعدة الهندسية.

 

ولجأ التحالف إلى استهداف المستودعات العملاقة في مناطق متفرقة بصنعاء بحثا عن مخازن الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بدون طيار، لكن بعضا من الغارات أصابت مستودعات للأدوات المنزلية وإطارات السيارات.


Create Account



Log In Your Account