يونيسف: مزيد من أطفال اليمن يواجهون سوء التغذية نتيجة نقص المساعدات
الجمعة 26 يونيو ,2020 الساعة: 10:46 صباحاً
متابعات

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، يوم الجمعة ، "إذا لم نتلق تمويلا عاجلا، فسيجد أطفال اليمن أنفسهم على شفا المجاعة وسيتوفى الكثيرون".

 

ونقلت وكالة رويترز عن مندوبة "يونيسف" في اليمن سارة بيزولو نيانتي قولها: "سبق أن قالت يونيسف وتكرر مرة أخرى أن اليمن أسوأ مكان في العالم بالنسبة للأطفال، وأن الوضع لا يتحسن".

 

وأضافت، إن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في اليمن قد يرتفع إلى 2.4 مليون بنهاية العام بسبب النقص الكبير في تمويل المساعدات الإنسانية.

 

وحذر تقرير صادر عن المنظمة من ارتفاع بنسبة 20 في المئة في عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية دون سن الخامسة، أي ما يقرب من نصف عدد الأطفال في هذا العمر في البلد.

 

وتقول يونيسف إن حوالي 7.8 مليون طفل خارج المدارس الآن، مما يعرضهم لخطر عمالة الأطفال والتجنيد في الجماعات المسلحة وزواج الأطفال.

 

وتناشد يونيسف منحها 461 مليون دولار لاستجابتها الإنسانية، التي تمول حاليا 39 في المئة منها فقط، و53 مليون دولار لاستجابتها لمرض كوفيد-19 التي تمول 10 في المئة منها فقط.

 

وكانت الأمم المتحدة قالت إنها لا تملك التمويل الكافي للحفاظ على تدفق المساعدات، وهي الأكبر في العالم. وجمع مؤتمر مانحين هذا الشهر نصف ما هو مطلوب، ومن المقرر أن تغلق برامج المساعدة التي تؤثر على الملايين في الأسابيع المقبلة.

 

ويعاني اليمن منذ أكثر من خمس سنوات من حرب بين (الحوثيين) والتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يدعم الحكومة المعترف بها دوليا.

 

وقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، معظمهم من المدنيين، ووصفت الأزمة الإنسانية التي تلت ذلك بأنها الأسوأ في العالم.


Create Account



Log In Your Account