وصول 341 يمنيًا من العالقين في الهند ومصر وإثيوبيا بسبب كورونا
الخميس 25 يونيو ,2020 الساعة: 11:17 مساءً
متابعات

وصل إلى مطار عدن الدولي، اليوم الخميس، 341 مواطنا يمنيا من العالقين في الهند ومصر وإثيوبيا منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات اليمنية ضمن خطة الحكومة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" عن مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري قوله، إن مطار عدن استقبل اليوم رحلتين جويتين لطيران اليمنية واحدة قادمة من بانجلور في الهند وعلى متنها 150 شخصا والأخرى قادمة من مطار القاهرة الدولي وعلى متنها 140 شخصا.

وأشار العمري إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه العائدين وفقا للبروتوكولات المعتمدة من جانب اللجنة الوطنية العليا للطوارئ بخصوص إعادة المواطنين بعدد من الدول في الخارج.

من جانبه قال، القنصل العام لبلادنا في مومباي السفير يحيى غوبر، إن عدد الرحلات لنقل المواطنين اليمنيين من الهند إلى مطار عدن بلغت حتى الآن ثلاث رحلات أجلت نحو 457 مواطنا إلى أرض الوطن.

وأضاف أنه "من المقرر أن تغادر الرحلة الرابعة غدا من مدينة بانجلور إلى مطار عدن"، لافتا إلى استمرار خطة نقل العالقين وفقا لخطة وبروتوكول اللجنة الوطنية العليا للطوارئ.

فيما أوضح القائم بأعمال السفارة اليمنية في اديس ابابا السفير يحيى الارياني، بان نقل العالقين اليمنيين تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لإجلاء العالقين من مختلف الدول ومنها اثيوبيا.

وحسب احصائيات رسمية فقد بلغ عد اليمنيين العائدين من الأردن، وجيبوتي، ومصر، والإمارات والهند، قرابة ألفي شخص، وذلك منذُ اعلان اللجنة العلياء للطوارئ في الحكومة الشرعية إجلاء العالقين من الخارج.


Create Account



Log In Your Account