لجنة الطوارئ تقر انهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة
الخميس 25 يونيو ,2020 الساعة: 11:06 مساءً
متابعات

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اليمن، الخميس، خيارات وبدائل انهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة للعام 2019- 2020م.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" فإن أقرت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اعتماد المعدل التحصيلي ( جمع نتيجة الطالب في اول ثانوي+ نتيجته في ثاني ثانوي + نتيجة الطالب في الفصل الأول لثالث ثانوي)، وقسمة حاصل الجمع على (3) ونتيجة القسمة على (3) يكون المعدل التحصيلي للطالب في الثانوية العامة.

وجاء اعتماد هذا الخيار بعد نقاش مستفيض لكل الخيارات والبدائل الأخرى، بموجب التقرير المقدم من وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس.

وتوقفت الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية باليمن منتصف مارس الفائت ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها السلطات لمواجهة كورونا.

كما ناقشت لجنة الطوارئ مستوى الإنجاز في إعادة العالقين اليمنيين من عدد من الدول، والمعالجات العاجلة التي تم اتخاذها لتجاوز بعض الإشكالات.

ووافقت اللجنة، على عدد من المقترحات الخاصة بزيادة وتكثيف وشمولية رحلات إعادة العالقين بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، والسلطات المختصة في الدول التي يتواجد بها اليمنيين العالقين، ووفقا للأولويات المحددة في بروتوكول الاجلاء.

وكلفت اللجنة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم بتحديد القصور لدى المنظمات واليات تجاوزها والرفع بها الى وزارتي الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي للتنسيق ومخاطبة المنظمات واتخاذ الإجراءات اللازمة.


Create Account



Log In Your Account