المجلس الانتقالي يطمح  في إقامة علاقة مع اسرائيل (فيديو)
الأربعاء 24 يونيو ,2020 الساعة: 08:57 مساءً
متابعات

أقر نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، عن طموح "الانتقالي" في إقامة علاقة مع إسرائيل.


وأشار بن بريك في مقطع فيديو إلى أن هناك ضرورة لإنهاء ملف القضية من الجانب الإسرائيلي حتى لا يتم استغلالها، مؤكدًا بأن المجلس يؤيد دولة إسرائيلية إلى جانب دولة فلسطينية.

وأكد بن بريك، المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل، أن المجلس لا يكن العداء إلى أي دولة أو ديانة أو شخص في العالم.

وردد بريك مزاعم إسرائيل بأنها ترى نفسها على ترابها وأرضها.


وفي سياق متصل، تفاخر حسين الحنشي، الذي يسمي نفسه برئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء، وهو مركز يرتبط بالمجلس الانفصالي الجنوبي بدعم من الإمارات، بأن قناة إسرائيلية قد أجرت مقابلة معه.

وقد فسر الحنشي هذه الخطوة التطبيعية على صفحته بفيسبوك بتفسير مثير للسخرية حيث قال إنها جاءت لقطع الطريق عن شخصيات من "الاخوان المسلمين" من المشاركة في القناة الإسرائيلية الناطقة بالعربية.



والأحد الفائت، كشفت وكالة أنباء إسرائيلية، عن مباحثات سرية بين المجلس الانتقالي الجنوبي ومسؤولين إسرائيليين.

وقالت وكالة أنباء "إسرائيل اليوم"، في تقرير بعنوان "صديق إسرائيل السري الجديد في اليمن": إنه "من المثير للدهشة أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعرب مؤخراً عن موقف إيجابي من الدولة اليهودية، حيث كتب هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن "العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين” مرحباً بالعلاقات الإسرائيلية مع قطر وسلطنة عمان".

واضافت الوكالة أن الإسرائيليين ردوا بشكل إيجابي على المجلس الانتقالي الجنوبي. مشيرة إلى أن مصادر في "تل أبيب" قالت إن "الحكومة الإسرائيلية تجري مباحثات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن".


Create Account



Log In Your Account