تحالف الأحزاب اليمنية يدين هجمات الحوثيين على السعودية
الأربعاء 24 يونيو ,2020 الساعة: 02:59 مساءً
متابعات

ادان تحالف الأحزاب اليمنية الداعمة للحكومة الشرعية، الأربعاء، الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية.

وأكد التحالف الوطني للأحزاب السياسية في بيان، أن "هذه الهجمات الإرهابية التي تزامنت مع تصاعد في هجمات هذه المليشيات على المدنيين في مدن يمنية عدة في الآونة الأخيرة، تعد تحدٍ واضح للجهود الدولية الرامية لإحلال السلام" وفقًا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

وأشار البيان الى إن "ما قامت به مليشيات الحوثي بهذا الاستهدافات الإرهابية لهي جرائم حرب مكتملة الأركان، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

واعتبرت الأحزاب اليمنية، أن تكرار هذه الانتهاكات من تهديد لحياة الآمنين في اليمن وفي المملكة ودليل إضافي على استمرار تدفق الأسلحة من إيران.

ودعا التحالف الوطني الحكومة إلى إيلاء الجيش الوطني المزيد من الدعم والاسناد وتعزيز إمكانياته في مختلف الجبهات لمواجهة الحوثي وتحرير اليمن من سطوة المليشيات الإيرانية.

وفجر الثلاثاء، أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن عن اعتراض وتدمير "8 طائرات دون طيار مفخخة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة" بالإضافة إلى "3 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون من محافظة صعدة باتجاه المملكة".

من جهتهم، أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا العاصمة السعودية "بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحة وطائرات سلاح الجو المسير" وفقًا لقناة المسيرة التابعة للجماعة.

وقال المتحدث باسم  قوات الحوثيين يحيى سريع "سننفذ المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان".

وادعى الحوثيون أنهم استهدفوا مواقع عسكرية سعودية في الرياض ونجران وجيزان.

وتعرضت السعودية لعشرات الهجمات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة العام الماضي، أبرزها هجوم استهدف منشآت لشركة أرامكو النفطية في سبتمبر/أيلول الماضي، تبناه الحوثيون لكن الرياض شكّكت في ذلك وحمّلت المسؤولية لإيران التي تدعمهم.


Create Account



Log In Your Account