الحوثيون يعلنون استهداف وزارة الدفاع بالرياض ومواقع أخرى في نجران وجيزان
الثلاثاء 23 يونيو ,2020 الساعة: 11:46 صباحاً
متابعة خاصة

أعلنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، نهار الثلاثاء، استهداف عدد من المواقع العسكرية في الأراضي السعودية.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن وقواتهم استهدفت العاصمة السعودية بعدد كبير من الصواريخِ الباليستية والمجنحة وطائرات سلاح الجو المسير.

 

وأضاف سريع أن صواريخ من نوع "قدس" و "ذو الفقار" وطائراتُ صماد3 المسيرةُ استهدفت مقراتْ ومراكزَ عسكريةً في عاصمة السعودية الرياض، منها: (وزارةُ الدفاع، الاستخبارات، قاعدة سلمان الجوية، مواقع عسكرية في جيزان، ونجران).

 

وتوعد متحدث الحوثيين السعودية بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان وتحقيقِ الحريةِ والاستقلال، حد قول البيان.

 

وفي وقت سابق فجر الثلاثاء، أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير 4 صواريخ بالستية وثمان طائرات مسيرة، أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على الأعيان المدنية والمدنيين في أراضي المملكة.

 

وذكرت وكالة واس أن التحالف اعترض ودمر (3) صواريخ بالستية، أطلقتها مليشيا الحوثي من محافظة (صعده) باتجاه المملكة، مضيفة أن القوات المشتركة للتحالف تمكنت من اعتراض صاروخين بالستيين باتجاه مدينة ( نجران ) وصاروخ بالستي باتجاه مدينة ( جيزان ).

 

وفي بيان آخر منفصل،  قال التحالف إنه اعترض ودمر صباح الثلاثاء، صاروخ بالستي اطلقته المليشيا الحوثية من ( صنعاء ) باتجاه مدينة (الرياض)، في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.


Create Account



Log In Your Account