الحكومة ترحب بدعوة التحالف لوقف التصعيد وتشدد على إعادة الوضع السابق في سقطرى
الإثنين 22 يونيو ,2020 الساعة: 11:17 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية، الاثنين، عن ترحيبها بدعوة التحالف العربي بقيادة السعودية لوقف كافة أعمال التصعيد في المحافظات المحررة، والعودة لتنفيذ اتفاق الرياض دون تأخير أو انتقاء.

ورحب المتحدث باسم الحكومة راجح بادي،  بتأكيد التحالف رفضه أي ممارسات تضر بالأمن والاستقرار، واستمرار جهوده في توحيد صف الشعب اليمني، ورأب الصدع، ودعم مسيرته لاستعادة دولته، وأمنه، واستقراره، وسلامة ووحدة أراضيه. وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وشدد على ضرورة الإسراع بتنفيذ الاتفاق، والالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة عودة الأمور إلى طبيعتها في محافظة أرخبيل سقطرى، وكافة المناطق التي شهدت تصعيدا من قبل المجلس الانتقالي ووقف أعمال التصعيد والالتزام التام بوقف إطلاق النار.

وعبّر بادي عن تثمين الحكومة للجهود الكبيرة للسعودية في وقف التصعيد وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه واستئناف مسار تنفيذ اتفاق الرياض.

وفي وقت سابق الاثنين، دعا التحالف في بيان له، الحكومة والانتقالي المدعوم إماراتياً إلى الالتزام باتفاق الرياض وبإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في جزيرة (سقطرى) ووقف إطلاق النار في (أبين) وتجنب التصعيد في كل المحافظات المحررة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وقعت الحكومة والمجلس الانتقالي، عقب شهر من اقتتال، اتفاقا عُرف بـ"اتفاق الرياض" يتضمن 29 بندا لمعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية في الجنوب، غير أن الطرفين يتبادلان الاتهامات بشأن المسؤولية عن عدم تنفيذ الاتفاق.

ومنذ توقيع الاتفاق، لم يلتئم أي اجتماع بالمملكة بين الجانبين، فيما لم تستطع لجان عديدة حلحلة الأزمات الناتجة عن تأخر تنفيذ بنود الاتفاق.‎


Create Account



Log In Your Account