الحكومة تنفي وجود اتفاقية مع "ارامكو" السعودية لاستغلال نفط "المثلث الأسود"
الإثنين 22 يونيو ,2020 الساعة: 04:17 مساءً
متابعات

نفى مصدر في الحكومة اليمنية الاثنين وجود اتفاق مع شركة ارامكو السعودية بشأن استغلال نفط "المثلث الأسود".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر مسؤول بوزارة النفط بالعاصمة المؤقتة عدن، قوله " ننفي صحة ما تناقله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي من مذكرات مزورة زعمت ان هناك اتفاق بين الحكومة ممثلة بوزارة النفط وبين شركة أرامكو بخصوص ما يسمى بالمثلث الاسود الذي يقع بين محافظات، شبوة، ومارب، والحوف".

وأكد المصدر للوكالة عدم صحة المعلومات. مهيبا بوسائل الاعلام تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من معلومات، وعدم استغلال حرية التعبير لبث الأكاذيب والاشاعات.

وأضاف أن "الاتفاقيات ينظمها الدستور ويعنى بها مجلس النواب فقط". مشيرًا إلى أن "الوزارة ستلاحق من يقفون خلف هذه الوثائق المزورة، قضائيا".

وكانت مواقع اخبارية محلية تداولت أمس الأحد وثيقة منسوبة لوزير النفط  أوس عبدالله العود، تتضمن تعديلات أجراها الجانب السعودية "على بنود الاتفاقية التي سوف تبرم بين الحكومة اليمنية وشركة أرامكو لمدة 40 عامًا.

وعلى وقع الأزمة القائمة بين الحكومة اليمنية والتحالف السعودي الإماراتي على ذمة التمردات المدعومة من الرياض وابوظبي في عدن وسقطرى ليس واضحا ما يدور في الكواليس مع توارد انباء عن ضغوط سعودية اماراتية لتوقيع اتفاقيات تمنحها امتيازات وسيطرة في موانئ وجزر ومحافظات جنوب وغرب  وشرق وغرب البلاد.


Create Account



Log In Your Account