مصدر برلماني: البركاني وموالين لأحمد علي رفضوا إدانة سيطرة الانتقالي على سقطرى
الأحد 21 يونيو ,2020 الساعة: 11:26 مساءً
خاص

قال مصدر برلماني لـ "الحرف28" إن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وأعضاء المؤتمر الذين يدينون بالولاء لأحمد علي صالح المقيم في الإمارات رفضوا إصدار بيان لإدانة التمرد الذي نفذته مليشيا المجلس الإنتقالي في جزيرة سقطرى.

وأوضح المصدر أن ضغوطا مارسها بعض اعضاء المجلس لإصدار بيان يدين التمرد الذي قامت به مليشيا المجلس الأنتقالي المدعوم اماراتيا وسيطرتها المسلحة على جزيرة سقطرى لكنها ووجهت بممانعة شديدة من اعضاء المجلس المرتبطين بالإمارات بمن فيهم رئيس المجلس سلطان البركاني.

ولجأ رئيس المجلس البركاني واعضاء المؤتمر للالتفاف على المطالب بإصدار قرار بتشكيل لجان تقصي حقائق بشأن ماحدث في سقطرى وضم اليها " سيطرة مليشيا الحوثي على مواقع في مأرب والجوف" وهي الآلية التي يتبعها المجلس عادة للتعامل مع قضايا مخالفات حكومية وفساد.

والتزم المجلس ورئيسه الصمت حيال التمرد الذي نفذته مليشيا المجلس الإنتقالي أمس السبت وأدى لطرد السلطة المحلية والقيام بعملية تهجير للمواطنين والسيطرة المسلحة على الجزيرة بتواطؤ القوات السعودية التي قدمت الى الجزيرة بزعم حمايتها.

ويسود غضب شعبي يمني واسع بسبب ما اعتبروه غدر التحالف والأداء الضعيف والهزيل للشرعية بمختلف مسمياتها وتواطوء بعضها تنفيذا لأجندة دول في التحالف.


Create Account



Log In Your Account