مباحثات سرية بين المجلس الانتقالي ومسؤولين إسرائيليين
الأحد 21 يونيو ,2020 الساعة: 07:17 مساءً
متابعات

قالت وكالة أنباء إسرائيلية، اليوم الأحد، إن مباحثات سرية جرت بين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ومسؤولين إسرائيليين.

وأضافت وكالة أنباء "إسرائيل اليوم"، في تقرير بعنوان "صديق إسرائيل السري الجديد في اليمن": خلف أبواب مغلقة، أُعلن عن دولة جديدة في الشرق الأوسط: عدن، مستعمرة بريطانية سابقة في المنطقة الجنوبية الغربية من اليمن. حيث سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي (STC) على المنطقة، بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ محافظة عدن حتى أبريل/نيسان 2017.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي يعلن فيه الانتقالي استقلال ميناء عدن عن اليمن، فإنه يلقى أيضًا نظرة ودية على الدولة اليهودية.

وتابعت: "من المثير للدهشة أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعرب مؤخراً عن موقف إيجابي من الدولة اليهودية، حيث كتب هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن "العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين” مرحباً بالعلاقات الإسرائيلية مع قطر وسلطنة عمان”"

وقالت الوكالة إن الإسرائيليين ردوا بشكل إيجابي على المجلس الانتقالي الجنوبي. مشيرة إلى أن مصادر في "تل أبيب" قالت إن "الحكومة الإسرائيلية تجري مباحثات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن".

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً قد أعلن في ابريل/نيسان الماضي عن "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية اليمنية، وقوبل قراره برفض محلي ودولي واسع.


Create Account



Log In Your Account