بعد سيطرته على الجزيرة.. الانتقالي يرحل أبناء المحافظات الشمالية من سقطرى
الأحد 21 يونيو ,2020 الساعة: 11:04 صباحاً
متابعات

أقدمت فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، اليوم الاحد، على ترحيل العشرات من أبناء المحافظات الشمالية من الجزيرة سقطرى اليمنية.

 

وقالت وسائل إعلام محلية، إن قوات المجلس الانتقالي، أقدمت على ترحيل عشرات المواطنين من ابناء محافظات يمنية مختلفة من جزيرة سقطرى قسريا، أغلبهم من أبناء شمالية.

 

وأضافت المصادر، أنه تم ترحيل المواطنين على متن قوارب بحرية صغيرةز

 

 

ويوم الجمعة، اقتحمت قوات المجلس الانتقالي مدينة حديبو عاصمة سقطرى وسيطرت على إدارة الأمن ومقر السلطة المحلية ومعسكر القوات الخاصة.

 

وتحدث محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس على أن المحافظة "تعرضت لخذلان وصمت مريب ممن كانت تنتظر مؤازرتهم" (في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية التي تتواجد قواتها بالمنطقة).

 

من جهتها قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن "استمرار التحالف العربي في اليمن في تغذية التمرد ضد الحكومة الشرعية في اليمن تسبب في استمرار ارتكاب انتهاكات جسيمة ضد السكان المدنيين، وضيق على حرية التعبير كما يهدد حياة ملايين اليمنيين بسبب الجوع والمرض".

وأضافت المنظمة في بيان لهان أن حرب التحالف في اليمن فقدت عدالتها وأخلاقيتها بانحرافها عن مسارها القانوني، وخروجها عن أهدافها المعلنة، بتعطيل دور الحكومة ودعم قوات متمردة بالسلاح والمال والتدخل العسكري المباشر.


Create Account



Log In Your Account