بعد ساعات من تهديد "العمالقة" بالانسحاب.. الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية إلى الحديدة
السبت 20 يونيو ,2020 الساعة: 05:40 مساءً
م

قال الناطق باسم "ألوية العمالقة" الموالية للحكومة الشرعية، مأمون المهجمي السبت، أن جماعة الحوثي دفعت خلال الساعات الماضية بتعزيزات عسكرية إلى عدة جبهات بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المهجمي قوله، إن "مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات بشرية إلى بعض مواقعها شرقي مدينة الحديدة، وفي بعض المزارع والأودية شرق وشمال مديرية حيس جنوبي المحافظة".

وأضاف أن "مليشيا الحوثي دفعت أيضا بتعزيزات بشرية مزودة بالذخائر، والألغام إلى مديريتي التحيتا، وبيت الفقيه جنوبي الحديدة".

ولفت المهجمي، إلى أن "بعض التعزيزات الحوثية قدمت من محافظة إب وسط اليمن"، فيما لم يصدر تعليق رسمي عن الحوثيين حول الأمر.

يأتي ذلك بعد ساعات من تهديد قوات العمالقة بالانسحاب من الساحل الغربي على البحر الأحمر، على خلفية استبعاد قائد ألويتها من قبل الإمارات.

والجمعة، قال بيان صادر عن ألوية العمالقة المتمركزة في الساحل الغربي ، إنه تم استبعاد قائد الألوية، الشيخ، علي سالم الحسني، من قبل قائد قوات التحالف العربي هناك، عميد، مسعود المزروعي.

واستنكر البيان استبعاد علي الحسني، من قيادة ألوية العمالقة الذي اتفقت على تعيينه في 29 حزيران/ يونيو 2019، وبإشراف من القيادة السابقة وبمباركة من القيادة العليا، في إشارة إلى القائد السابق للعمالقة، أبو زرعة المحرمي، وقيادة القوات الإماراتية في الساحل.


Create Account



Log In Your Account