فصائل الانتقالي تقول إنها سيطرت على معسكر القوات الخاصة بسقطرى
السبت 20 يونيو ,2020 الساعة: 01:17 مساءً
سقطرى

سيطرة فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، اليوم السبت، على معسكر القوات الخاصة التابع للقوات الحكومية في جزيرة سقطرى.

 

وقالت مصادر محسوبة على الانتقالي، إن قوات المجلس بسطت سيطرتها على معسكر القوات الخاصة، أكبر القواعد الحكومية في المحافظة الاستراتيجية على المحيط الهندي.

 

في سياق متصل، حشد الانتقالي انصاره في سقطرى أمام ديوان السلطة المحلية في مدينة حديبو، دعما للتمرد العسكري، وإعلانهم التاييد لما تسمى بالإدارة الذاتية.

 

ويوم الجمعة، سيطرت فصائل "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، على مقر السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى، بعد ساعات من بسط سيطرتها مبنى مديرية أمن سقطرى الواقع بمدينة حديبو، عقب انسحاب القوات الحكومية.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية، سيطرت المجلس الانتقالي، على مؤسسات الدولة في محافظة أرخبيل سقطرى، وقصف المدنيين "اعتداء غاشم وتمرد وانقلاب واضح على السلطة الشرعية".

 

وطالبت الحكومة تحالف دعم الشرعية ممثلا بالسعودية، وبحكم وجود قواتهم العسكرية في أرخبيل سقطرى، بتحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل والجاد لوقف صلف قيادة المجلس الانتقالي ومجاميعها المسلحة، داعية الانتقالي العودة للواقع وقراءة الإجماع المحلي والإقليمي والدولي الداعم للشرعية.


Create Account



Log In Your Account