متحدث عسكري: الجيش يحقق تقدمًا ميدانيًا في عدة مواقع شرقي صنعاء
الأربعاء 17 يونيو ,2020 الساعة: 11:01 مساءً
متابعات

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، الأربعاء، أن قوات الجيش تقدمت وسيطرت على عدد من المواقع في منطقة صلب ونجد العتق بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن العميد مجلي قوله إن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من القضاء على مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في الجبهات القتالية، و أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بدقة عالية وكفاءة قتالية مواقع ومعدات وأسلحة العدو".

واضاف مجلي" أن المعارك الدفاعية والهجومية المتواصلة خلال الأسبوع المنصرم أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة للمليشيات الحوثية في الأرواح والأسلحة والمعدات".

واشار إلى استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على أسر عددا من عناصر الحوثيين.

وأوضح مجلي أن المعارك الدفاعية والهجومية المتواصلة خلال الأسبوع المنصرم أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة للمليشيات الحوثية في الأرواح والأسلحة والمعدات، وأنه تم استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على أسر عدد من عناصر الحوثي فيما لاذ البقية بالفرار.

ودعا مجلي القبائل في مناطق سيطرة الحوثيين، إلى مقاومة المليشيات الحوثية وعدم السماح بزج أبنائهم في المعارك الخاسرة ضد أبناء شعبنا اليمني، وعدم التصديق للحرب النفسية والاشاعات والاخبار الكاذبة التي يقوم بها إعلام المليشيا الحوثية المضلل.

ولليوم السادس على التوالي، تخوض قوات الجيش الوطني، مسنودة بطيران التحالف، معارك متواصلة مع مليشيات الحوثي في جبهات مديرية نهم شرقي صنعاء.


Create Account



Log In Your Account