الحوثيون يعلنون الحرب على الشيخ القبلي "العواضي" في البيضاء
الأربعاء 17 يونيو ,2020 الساعة: 08:15 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي مساء الأربعاء الحرب على الشيخ القبلي البارز والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحي سريع في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" إن "ما حدث في مديرية ردمان منطقة آل عواض بالبيضاء هو اعتداء واضح وسافر على المواطنين والجيش واللجان الشعبية (تشكيلات حوثية)".

واتهم متحدث الحوثيين العواضي بتفجير الأوضاع عسكريا في مديرية ردمان والاعتداء على مواقع جماعته بمساندة من قبل التحالف بكل أنواع الدعم حد زعمه.

وأشار سريع إلى تسلم العواضي معدات عسكرية ودعما ماليا من قيادة التحالف، متوعدًا بمواجهته والتصدي له.

ودعا المتحدث العسكري للحوثيين قبائل البيضاء ومديرية ردمان وعقال آل عواض للوقوف إلى جانب جماعته ضد من وصفهم بقطاع الطرق و"أدوات العدوان" (إشارة إلى قوات التحالف).

وفي وقت سابق الأربعاء، دعا الشيخ ياسر العواضي القبائل إلى "الاحتشاد فورا ،وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة للدفاع ".

وقال العواضي في تغريدة على حسابه في تويتر، أدعو الجميع لفزعة قبلية خالصة لاتخاذ القرار الذي يروه حال وصولهم اليوم إلى ردمان ومن" تأخر وفا ومن حضر كفا".

وتأتي دعوة العواضي، عقب ساعات على قصف صاروخي شنته  جماعة الحوثي على أحدى مناطق ردمان بمحافظة البيضاء، دون سقوط ضحايا.

وفي نهاية أبريل الماضي، قتلت مليشيا الحوثي امرأة بمنطقة "أصبح" في البيضاء،  ما تسبب باندلاع أزمة كبيرة مع القبائل، حيث دعا الشيخ القبلي ياسر العواضي الى النكف لتحتشد قبائل البيضاء لكن وساطات متعددة دخلت على الخط وأوقفت حربا وشيكة بعد تعهدات من قيادات حوثية بتلبية مطالب القبائل.

ورفض الشيخ العواضي حينها ما وصفها "تسييس" القضية او دخول قوات الشرعية الى المنطقة وسط انباء عن وساطات عمانية لإنهاء الأزمة.


Create Account



Log In Your Account