قوات مدعومة إماراتيًا تحتجز عُمال شماليين في لحج
الثلاثاء 16 يونيو ,2020 الساعة: 11:38 مساءً
متابعات

احتجزت قوات الحزام الأمني في محافظة لحج جنوب اليمن، مجموعة من العمال اليمنين بتهمة العمل لصالح الحكومة الشرعية.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام جلال الربيعي قائد قوات الحزام الامني في لحج بضرب العمال الذين ينحدرون من محافظات شمال اليمن وتهديدهم.

وخاطب الربيعي العمال بالقول: "رُح (اذهب) بلّغ علي محسن (نائب رئيس الجمهورية) والمقدشي (وزير الدفاع) والميسري (وزير الداخلية) وبن عديو محافظ شبوة بأن يحرروا غرف نومهم وبعد ذلك يأتوا إلى عندنا".

واتهم الربيعي العُمال بأنهم جنود لدى القوات الحكومية وقدموا إلى لحج لقتال المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

وتشهد محافظات بالجنوب اليمني توترا بفعل انقلاب اغسطس الماضي وسيطرة المجلس الانتقالي بدعم القوات الإماراتية على العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية عدن، زادت حدته عقب إعلان المجلس المدعوم إماراتيا في 26 أبريل/نيسان الماضي، حكما ذاتيا، وهو ما قوبل برفض محلي وعربي ودولي.

وفي أكثر من مرة، قامت قوات الحزام الامني المدعومة من الإمارات، بإخضاع القادمين الى المحافظات الجنوبية لتفتيش دقيق بعد فرز هوياتهم وأحيانًا تمنعهم من الدخول إلى مدن محافظات الجنوب ما تسبب بمعاناة كبيرة لمئات المسافرين من العمال والطلاب والعائلات فيضطرون لسلوك طرق التفافية او العودة على اعقابهم.

وحسب منظمات دولية حقوقية، بينها "هيومن رايتس ووتش"، فإن العديد من المواطنين القادمين من شمال اليمن تعرضوا للاعتداء من قبل قوات الانتقالي الجنوبي.


Create Account



Log In Your Account