التحالف العربي يشن سلسة غارات على أهداف حوثية بصنعاء
الثلاثاء 16 يونيو ,2020 الساعة: 11:44 صباحاً
صنعاء

شنت طيران التحالف العربي، يوم الثلاثاء، غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ 2014.

 

وذكرت "قناة العربية" السعودية، أن الغارات استهدفت مواقع عسكرية ومخازن أسلحة ومنصات لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرات التابعة لمليشيات الحوثي في منطقة النهدين وجبل عطان ومناطق.

 

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن " طيران التحالف شن 5 غارات جوية على منطقة النهدين ومحيطها جنوبي صنعاء"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

 

وصباح الثلاثاء، أعلن التحالف، اعتراض تدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية من محافظة (صعدة) باتجاه مدينة (نجران)، في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية.

 

وأضاف التحالف في بيان آخر، أن القوات المشتركة في التحالف تمكنت من إسقاط عدد من الطائرات المسيرة المفخخة، أطلقتها الجماعة المتهمة بتلقي الدعم من إيران، باتجاه منطقة عسير جنوبي غربي السعودية.

 

ومنذ مارس/ آذار 2015، وتقود السعودية التحالف العربي الذي ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ خريف 2014.


Create Account



Log In Your Account