التحالف يعلن اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون اتجاه نجران
الثلاثاء 16 يونيو ,2020 الساعة: 11:18 صباحاً
متابعات

أعلن التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير صاروخ بالستي، أطلقته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اتجاه أراضي المملكة السعودية.

 

وذكرت وكالة "واس" السعودية، عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية من محافظة (صعدة) باتجاه مدينة (نجران)، في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية.

 

وأضاف المالكي، أن إجمالي \ الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها باتجاه المملكة وتم اعتراضها بلغت (313) صاروخاً بالستياً، وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها وتدميرها ما مجموعه (357).

 

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الاثنين، من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات دون طيار (المفخخة)، أطلقتها مليشيا الحوثي، باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمنطقة (عسير).

 

وتقود السعودية التحالف العربي، وهو ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ مارس/ آذار 2015، دعما للقوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


Create Account



Log In Your Account