التحالف يعلن إسقاط طائرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
الإثنين 15 يونيو ,2020 الساعة: 06:29 مساءً
متابعات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الإثنين، أنه أسقط طائرة من دون طيار مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي، من اليمن تجاه مدينة خميس مُشيط جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في تصريحات نقلتها الوكالة السعودية للأنباء (واس)، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، باتجاه مدينة خميس مُشيط.

وتابع: "هذه عملية إرهابية تمثل امتدادا لعمليات الحوثيين الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء".

وأضاف أن أخر هذه العمليات، قبل الإثنين، كانت محاولة استهداف المدنيين في مدينة نجران السعودية، بإطلاق صاروخ بالستي، السبت الماضي.

وشدد المالكي على أن استمرار أعمال الحوثيين "الإرهابية والعدائية" باستخدام الطائرات من دون طيار، والتي تحمل موادا متفجرة لاستهداف المدنيين الأبرياء، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.

وتوعد بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات، لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وتقود السعودية التحالف العربي، وهو ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ مارس/ آذار 2015، دعما للقوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


Create Account



Log In Your Account