أمنية شبوة تتوعد مسلحي الانتقالي بعدم الإفلات من العقاب وتقول إن "زمن المليشيات قد ولى"
الإثنين 15 يونيو ,2020 الساعة: 04:21 مساءً
متابعة خاصة

حمّلت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، الاثنين، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، المسؤولية الكاملة عن الاعتداء على قوات الأمن ومؤسسات الدولة. متوعدةً إياهم بعدم الإفلات من العقاب.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن "هذه الاعتداءات تأتي في سياق التحريض الذي يقوم به المجلس الانتقالي والمدعم بالفتاوى الإرهابية التي تستبيح دماء رجال الأمن والمواطنين" .

وأشارت اللجنة إلى أنها تعاملت مع التمرد المسلح الذي قام به المجلس الانتقالي في مديرتي جردان ونصاب وفق مسؤوليتها الوطنية بعد أن اعتدت على المؤسسات التربوية والخدمية.

ووفق اللجنة فإن مليشيات الانتقالي حاولت السيطرة على مؤسسات الدولة واقتحمت منازل المواطنين بقوة وتهديد السلاح مما جعل الحسم هو الخيار الوحيد مع هذه الأعمال الإجرامية بحسب البيان.

وأكدت اللجنة على حقها في ملاحقة المتسببين بتلك الأحداث، وأن السلطة المحلية تجاوبت منذ البداية مع كل المساعي التي بذلت لانهاء التوتر.

وقالت إن "عقارب الساعة لن تعود للوراء وأن زمن المليشيات المسلحة قد ولى وأن الدولة وأجهزتها حاضرة في كل مناطق المحافظة وأن أبناء شبوة الذين أثبتوا أنهم الداعم للدولة ومؤسساتها سيفشلون كل رهان على جر شبوة الى مربع الفشل".

والجمعة، شهدت مديرية "نصاب" شرقي شبوة، اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحي الانتقالي، عقب محاولات الاخيرين السيطرة على مقرات حكومية.

لكن قوات الأمن تصدت لمسلحي الانتقالي الذين حاولوا السيطرة على المجمع الحكومي (مقر السلطة المحلية) في المديرية، وأسرت 3 من المهاجمين، فيما أصيب آخرون.

وتشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط، منذ سيطرة القوات الحكومية عليها في أغسطس/ آب 2019، هجمات ضد دوريات ونقاط عسكرية، ومواقع نفطية، فيما تتجه أصابع الاتهام نحو خلايا مسلحة تابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيا.

ورفضت شبوة، أواخر أبريل/ نيسان الماضي، بجانب 5 محافظات يمنية جنوبية من أصل 8، إعلان المجلس الانتقالي "حكما ذاتيا".

ويوجه مسؤولون يمنيون، من حين لآخر، اتهامات للإمارات بدعم تشكيلات مسلحة خارج إطار السلطة الشرعية، وتغذية صراعات في مناطق متفرقة من البلاد، خاصة محافظات أرخبيل سقطرى، وشبوة (جنوب)، وتعز (جنوب غرب).


Create Account



Log In Your Account