مصادر: محادثات افتراضية بين الحكومة اليمنية والحوثيين خلال الأسبوع الجاري
الإثنين 15 يونيو ,2020 الساعة: 03:42 مساءً
متابعات

قالت مصادر مطلعة إن ترتيبات غير معلنة تجري لعقد محادثات افتراضية بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين أواخر الأسبوع الجاري.

وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، أن المحادثات ستتناول عدداً من الملفات العالقة، بعد حدوث تقدم طفيف للأمم المتحدة في طريق وقف شامل للحرب المستمرة للعام السادس على التوالي، بحسب صحيفة "العربي الجديد".

وأشارت إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث سيقدم خلال اليومين المقبلين إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن الدولي حول تطورات ملف السلام الشائك باليمن، ومستجدات المشاورات غير المعلنة مع طرفي النزاع بشأن مبادرة وقف إطلاق النار الشامل.

والأحد، استأنف المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مشاوراته لإحياء عملية السلام المتعثرة، ووقف الحرب، وذلك على وقع تصعيد عسكري واسع في عدد من جبهات القتال وخصوصا مأرب، شرقي البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية العمانية، في بيان مقتضب على "تويتر"، أن الوزير يوسف بن علوي، تلقى اتصالاً من غريفيث، أطلعه فيه على الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لإحلال السلام باليمن، وأشاد بالدعم العماني لتلك الجهود.

وتتزامن التحركات الأممية، مع تصعيد عسكري واسع تشهده عدد من الجبهات اليمنية منذ أيام.

ويشهد اليمن حرباً دخلت عامها السادس بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي اليمن منذ سبتمبر 2014.

 


Create Account



Log In Your Account