محافظ حضرموت ينجو من محاولة اغتيال جديدة
السبت 13 يونيو ,2020 الساعة: 04:34 مساءً
حضرموت

نجا محافظ حضرموت، شرق اليمن، اللواء فرج البحسني، السبت، من محاولة اغتيال جديدة، عقب زرع عبوة ناسفة، في طريقه بعاصمة المحافظة، المكلا.

وقال الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية، هشام الجابري في بيان  "إن عبوة ناسفة شديدة الانفجار معدة للتفجير عن بعد، زرعت صباح اليوم، على الطريق الرئيس المؤدي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا".

وأشار إلى أنها كانت معدة لاستهداف موكب المحافظ البحسني أثناء توجهه لمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية اليوم، عند الساعة الـ 9:40 صباحاً، بمنطقة خلف في مدينة المكلا.

وفي مطلع يونيو الجاري، أعلنت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، ضبط عصابة كانت تخطط لاغتيال محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشف موقع "عربي 21" اللندني عن تورط قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بمحاولة الاغتيال والانقلاب على محافظ حضرموت.

وتسعى أبوظبي وفقا لمراقبين، إلى تخفيف ضغط قوات الجيش الحكومي على حلفائها في المجلس الانتقالي في زنجبار، المركز الإداري لمحافظة أبين، المتاخمة لمدينة عدن، من خلال توتير الأوضاع في حضرموت، وصولا إلى تفجيرها.


Create Account



Log In Your Account