التحالف يعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون تجاه جنوبي السعودية
السبت 13 يونيو ,2020 الساعة: 04:19 مساءً
متابعات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، أنه اعترض ودمر صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة نجران جنوبي غرب السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي قوله إن "القوات المشتركة للتحالف اعترضت ودمرت ،اليوم، صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة (صعده) باتجاه مدينة (نجران) في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء".

واضاف العقيد المالكي " نتح عن ذلك الاستهداف إصابة بعض المدنيين في مدينة نجران بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ البالستي".

وأشار المالكي ،الى استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار باستهدافات متعمدة وممنهجة. لافتًا إلى أنه بلغ مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة التي تم اعتراضها (312) صاروخاً بالستياً.

وبين الحين والأخر تقصف مليشيات الحوثي، الأراضي السعودية بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار، في حين تتصدى منظومة الدفاع الصاروخية عن تلك الهجمات الصاروخية.


Create Account



Log In Your Account