حزب المؤتمر: وثيقة الخُمس صادرة عن كيان عنصري للاستحواذ على مقدرات الوطن
السبت 13 يونيو ,2020 الساعة: 10:15 صباحاً
متابعات

قال حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني، إن وثيقة ما يسمى بالخمس، الصادرة من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أنها صادرة من كيان انقلابي عنصري للاستحواذ على مقدرات الشعب اليمن.

 

جاء ذلك في بيان صادر قيادات المؤتمر الشعبي العام المتواجدين في الخارج، مساء الجمعة.

 

وأعلن المؤتمر في البيان، رفضه المطلق لكل أنواع العنصريات والسلاليات والامتيازات بين أبناء الشعب اليمني الواحد، بما في ذلك ما سُمّي بوثيقة لائحة "الخُمس" التي أقدمت عصابة الحوثي الانقلابية الإرهابية على افتعالها مؤخراً.

 

وأضاف، أن ما تقوم به جماعة الحوثي هو تكريس لنهج عنصري نازي في التمييز وادعاء الحق  الإلهي، استناداً لمزاعم الاصطفاء العرقي وهو ما تجاوزه شعبنا بالانتقال إلى دولة الدستور والقانون وحكم الشعب نفسه بنفسه عبر صناديق الانتخابات.

 

ودعا المؤتمر، كل الاحرار من أبناء اليمن والقوى السياسية والاجتماعية والثقافية ومختلف الشرائح الاجتماعية إلى الوقوف في مواجهة الصلف العنصري و كلّ التحديات التي تفرضها الميليشيا الحوثية السلالية على الشعب اليمن.

 

كما دعا البيان الأمم المتحدة وامينها العام ومبعوثها الدولي  وجامعة الدول العربية والأشقاء والأصدقاء  والمنظمات الحقوقية  وكل المؤمنين بقيم الحرية والعدالة والمساواة الى إدانة ما يمارس من عنصرية وتمييز بحق الشعب اليمني، من قبل جماعة الحوثي.


Create Account



Log In Your Account