سجلّت 11 إصابة جديدة.. لجنة الطوارئ بتعز تعلن نفاد محاليل فحص كورونا
الجمعة 12 يونيو ,2020 الساعة: 08:49 مساءً
تعز

أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن ) الجمعة, نفاد المحاليل الخاصة بالكشف عن فايروس كورونا في حين سجلًت 11 حالة جديدة مؤكدة إصابتها بكورونا.

وقال الناطق الرسمي للجنة الدكتور أحمد منصور في بيان، إنه تم اليوم فحص 25 حالة مشتبهة، وبينت النتائج وجود 11 حالة إيجابية حاملة للفيروس فيما بقية الحالات سالبة وعددها 14.

واشار إلى أن مجموع الحالات التي ثبت مخبرياً إصابتها بفيروس كورونا في محافظة تعز حتى الجمعة 160 حالة، بينها 34 حالة وفاة ، و 14 حالة تعاف.

وأكد ناطق اللجنة، أن 112 حالة نشطة تتلقي العلاج في مراكز العزل العلاجي وبالحجر المنزلي الطوعي وتحت ملاحظة فريق الاستجابة واشرافها.

وأضاف أن "الحالات المعلن عنها، هي الحالات الحرجة التي وصلت إلى مراكز العزل والتي أيضًا تم الابلاغ عنها فقط أو اتت طوعا وتم فحصها".

واشار إلى عدم توفر محاليل كافية لفحص أي حالة مشتبهة، و "أنه لو توفرت محاليل كافية وتم النزول الميداني لفحص أي حالة، لكانت النتائج مخيفة" حد قوله.

ومؤخرًا؛ تزايدت أعداد الاصابات والوفيات في مدينة ومديريات محافظة تعز في ظل عجز فاضح للسلطات المحلية والصحية في مواجهة فيروس كورونا، والحد من الوفيات.


Create Account



Log In Your Account