وزير الصحة: 30 مليون يمني يواجهون خطر الإصابة بكورونا وأوبئة أخرى
الأربعاء 10 يونيو ,2020 الساعة: 07:25 مساءً
متابعات

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم الثلاثاء، إن "حوالي 30 مليون يمني يواجهون خطر الإصابة بفيروس كورونا والملاريا وحمى الضنك والتشيكنجونيا والكوليرا والتيفوئيد".

وأوضح في كلمته خلال الاجتماع الافتراضي لوزراء الصحة العرب، أن اليمن لا يملك سوى ستة أجهزة (بي سي آر) و17 جهاز أشعة مقطعية و500 جهاز تنفس اصطناعي و3 ألاف شريحة فحص بي سي آر وفقًا لوكالة الانباء الرسمية "سبأ".

ولفت إلى ما تسبب به المنخفض المداري الأخير الذي ضرب عددا من المحافظات اليمنية من تفشي الحميات، مشدداً على أهمية توفير الدعم العاجل للقطاع الصحي في اليمن حتى يتمكن من مجابهة هذه الأوبئة.

وأضاف، أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن جراء انتشار الأوبئة والحميات، تتطلب تدخلا عاجلا ودعم للقطاع الصحي للعمل على مساندة الجهود الحكومية في هذا المجال.

وقال باعوم، إننا في الحكومة نعمل جاهدين على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والتجهيزات وفقاً للإمكانيات المادية المتاحة بالشراكة والتعاون مع منظمة الصحة العالمية وعدد من الشركاء الإقليميين والدوليين والقطاع الخاص، ولدينا فرق طبية ممتازة ومدربة ولكنها تفتقر للحوافز المادية والتجهيزات".

وحتى مساء اليوم، بلغ إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا في اليمن منذ العاشر من أبريل الماضي إلى  (524) حالة بينها (127) حالة وفاة و (23) حالة شفاء، ولا يشمل المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account