الأمم المتحدة: معدل الوفيات جراء كورونا في اليمن ارتفع إلى 20.77 بالمائة
الإثنين 01 يونيو ,2020 الساعة: 09:33 مساءً
متابعات

قالت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن معدل الوفيات بفيروس كورونا في اليمن، ارتفع إلى غاية 20.77 بالمائة، متوقعة وفاة مئات الاشخاص المصابين، بعيدا عن المستشفيات.

 

وأوضح تقرير لمنسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، أن الحالات المتوفية بعيدا على المستشفيات والتي توقعتها بالمئات، نتيجة انتشار حالة الخوف من وصمة العار، ونقص الإمدادات المخبرية، وطواقم الاستجابة السريعة. 

 

وأشارت المنظمة أنها دربت نحو 14000 متطوع للتوعية الميدانية بمخاطر الوباء، واجراءات الوقاية منه، الى جانب رسائل التوعية الاعلامية التي يعتقد انها وصلت الى حوالى 16 مليون شخص.

 

ووفق التقرير فان الأمم المتحدة قامت بشراء قرابة 9555 طنًا متريًا من المعدات الطبية ومجموعات الاختبار والأدوية، من اسواق عالمية شديدة التنافسية.

 

وذكرت المنظمة، أن الأمم المتحدة تعمل الآن على توسيع قدرات المستشفيات بما في ذلك إنشاء 21 وحدة إضافية للعناية المركزة، في مستشفيات معتمدة لاستقبال حالات الاصابة بفيروس كورونا، بالإضافة  إلى الوحدات الحالية البالغ عددها 38 وحدة عناية مركزة.

 

وسحب التقرير فإن المنظمة ستعمل على نشر اثنين من المستشفيات الميدانية المتنقلة بسعة 100 سرير تقريبا، وتوفير رواتب للعاملين بمجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية.

ومنذ عشرة أبريل الماضي وحتى مساء يوم الاثنين، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، تسجيل 354 حالة إصابة بفيروس كورونا، منها 84 حالة وفاة و 14 حالة تعافي.


Create Account



Log In Your Account