مسؤولة حكومية تتهم "الانتقالي" بالوقوف وراء انهيار القطاع الصحي بعدن
الأحد 31 مايو ,2020 الساعة: 05:32 مساءً
متابعات

قالت وكيل وزراه الصحة المتحدثة باسم اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا باليمن الدكتورة إشراق السباعي، إن إغلاق مكتب الصحة في عدن، كان السبب في انهيار القطاع الصحي بالمدينة.

وأشارت السباعي في تصريح لقناة "بلقيس" الفضائية، إلى أن انعدام المسؤولية لدى السلطات القائمة أعاق المكتب عن القيام بواجبه ما تسبب في إغلاقه وانهيار الوضع الصحي كاملًا.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بزمام الأمور في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ أغسطس/ آب الماضي، وتشهد المدينة تردي في الوضع الصحي والخدمي، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة المئات.

ومنذ مطلع مايو الجاري، تعصف بمدينة عدن موجة من الأوبئة الفيروسية والحميات القاتلة بينها فيروس كورونا، والتي تفشت عقب الأمطار الجارفة التي شهدتها المدينة في 21 أبريل الماضي، مخلفة آلافا من المصابين.

وتشير إحصائيات رسمية إلى أن قرابة ألف شخص توفوا منذ مطلع مايو الحالي، وسط واقع صحي صعب تعيشه المدينة، التي باتت تعاني مما يشبه فراغ السلطة، بعد أن أحكم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا سيطرته عليها.

ومطلع مايو/أيار الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، عدن مدينة موبوءة، نتيجة تفشي أنواع مختلفة من الأوبئة، والفيروسات، اخرها فيروس كورونا.


Create Account



Log In Your Account