الحالة الجوية في المناطق الشرقية اليمنية خلال الـ 12 الساعة القادمة
الأحد 31 مايو ,2020 الساعة: 11:46 صباحاً
متابعات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاحد، إن المنخفض الجوي يتمركز حاليا على بعد 200 كيلومتر شرق وشمال شرق مدينة الغيضة في محافظة المهرة شرق اليمن.

 

وأضاف المركز في نشرته التحذيرية، أن المنخفض احتمال يضعف تدريجيا خلال الـ12 الساعة القادمة، مع ترك ببطء باتجاه غرب وجنوب غرب وذلك بمحاذات السواحل الجنوبية لعمان وسواحل اليمن الشرقية بمحافظة المهرة.

 

ورصد المركز المعلومات عن المنخفض، عند الساعة 03:00 محلي كالتالي: "مركز المنخفض الجوي خط العرض17.0 شمالا خط الطول53.9 شرقا، وسرعة الرياح حول المركز 25-35، وبعد مركز المنخفض الجوي عن الغيضة 200 كم.

 

وتوقع الارصاد الطقس غائم بسحب ركامية مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على السواحل الشرقية والجنوبية  خاصة سواحل محافظات المهرة وحضرموت وقد تمتد إلى شبوه و المناطق الداخلية المحاذية لتلك المحافظات، و اجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وكذلك أرخبيل سقطرى.

 

ومن المتوقع أن تكون حالة الرياح شديدة السرعة تصل أعلى سرعة لها  35عقدة، فيما الرؤية الأفقية منخفضة جدا بسبب غزارة الامطار، كما أن حالة البحر مضطربة إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 3 إلى 5 امتار.

 

ودعا مركز الارصاد المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لليمن وارخبيل سقطرى، إلى أخذ الحيطة والحذر.


Create Account



Log In Your Account