السعودية تقدم500 مليون دولار ضمن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن
الأحد 31 مايو ,2020 الساعة: 10:23 صباحاً
متابعات

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أن المملكة العربية السعودية ستساهم بمبلغ 500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن، منها 25 مليون دولار لمكافحة فايروس كورونا المستجد.

 

ونقلت وكالة "واس" السعودية، أن "المملكة العربية السعودية أكبر المانحين لخطط الاستجابة الإنسانية سواء للأمم المتحدة في اليمن أو بشكل مباشر لليمن".

 

وأشار إلى أن التحالف سيعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة اليمنية على استمرار تسهيل وتسريع إجراءات توريد المواد الغذائية والأدوية ومواد الطاقة الحيوية عبر ميناء الحديدة لضمان وصول هذه الإمدادات إلى وجهاتها المقصودة ولمساعدة الشعب اليمني في هذه الظروف العالمية غير العادية.

 

وقال السفير السعودي، إن استمرار الظروف الانسانية الصحية السيئة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران، في ظل عدم تجاوبهم مع مقترحات المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفتش وعدم قبولهم لمبادرة التحالف لوقف اطلاق النار في اليمن وحرصهم على استمرار القتال، سيتسبب في إفشال جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل وسيعيق الجهود الدولية لمساعدة الحكومة والشعب اليمني لمواجهة جائحة فايروس كورونا.

 

وكانت عشرات المنظمات وجهة نداء عاجل للمانحين تقديم دعم لليمن، في ظل انهيار النظام الصحي، وانتشار فيروس كورونا المستجد.


Create Account



Log In Your Account