محافظ حضرموت يوجه برفع الجاهزية للحد من الانفلات الأمني
السبت 30 مايو ,2020 الساعة: 05:59 مساءً
متابعات

وجه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم السبت، برفع الجاهزية للحد من الانفلات الأمني.

وأشار البحسني خلال ترأسه اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة، أنه سبق أن تقدّم بخطط أمنية للحدّ من الانفلات الأمني، بمديريات وادي وصحراء حضرموت.

وشدد على أهمية التعاون المشترك والتلاحم وتعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والعسكرية، بما يسهم في تعزيز أمن المواطن.

كما وجه إدارة أمن الوادي برفع تقرير متكامل خلال أسبوع عن الوضع الأمني في الوادي، وأسباب ودوافع الحوادث الأخيرة، وحالة الانفلات التي تحصد الأرواح.

ووجه بسرعة ترقيم المركبات والدراجات النارية خلال الفترة الوجيزة القادمة، وتنظيم عملية مرور المصرّح لهم أثناء الحظر، مشددًا على ضرورة تعزيز التوعية للوقاية من فيروس "كورونا" في أوساط منتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية والمجتمع.

ودعا البحسني الجميع في وادي وساحل حضرموت، إلى الاطلاع بدورهم في مساندة الأجهزة العسكرية والأمنية والتعاون معها والوقوف بمسؤولية لحفظ الأمن في الوادي، والرفع بأي مقترحات أو حلول من كافة شرائح المجتمع من شأنها أن تسهم في حفظ أمن وادي حضرموت وحفظ أرواح كوادر وأبناء المحافظة.

ومؤخرًا، شهدت مديريات الوادي والصحراء في حضرموت انفلاتا أمنيا، إذ يستهدف مجهولون بين حين وآخر مسؤولين مدنيين وعسكريين وأمنيين ومواطنين بالمدينة.

وخلال السنوات الماضية، كان تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن العديد من العمليات، غير أن وتيرتها تصاعدت مؤخرا دون تبني أي من الجهات.


Create Account



Log In Your Account