وصول أول دفعة من العالقين اليمنيين في الأردن إلى مطار سيئون
الخميس 28 مايو ,2020 الساعة: 07:30 مساءً
متابعات

وصلت اليوم الخميس، أولى الرحلات التي تقل عدداً من العالقين اليمنيين، من الأردن إلى مطار سيئون الدولي، بوادي وصحراء محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال سفير اليمن في الأردن علي العمراني في حسابه بموقع فيسبوك "وصلت الطائرة الأولى التي تقل المواطنين اليمنيين العالقين في الأردن إلى مطار سيئون". دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

ووفق وسائل إعلام محلية فإن طائرة الخطوط الجوية اليمنية التي هبطت مساء اليوم في مطار سيئون كانت تقل 152 راكبًا يمنيًا.

وأشارت إلى التأكد من سلامة جميع الراكبين من فيروس كورونا، بعد مطابقة الفحوصات الطبية التي أجريت لهم في الأردن على نفقة السفارة اليمنية.

وتعتبر هذه الرحلة الأولى التي تصل إلى مطار سيئون منذ إغلاقه في مارس الماضي كإجراء احترازي لمواجهة وباء كورونا.

والأربعاء، أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد عن تسيير أولى رحلات إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، ابتداء من المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكدت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أن مواعيد الرحلات سيتم إعلانها والتواصل مع المسافرين فور استكمال التصاريح اللازمة مع الدول التي هم فيها بمدة كافية وفقًا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

وكانت اللجنة أقرت في وقت سابق بروتوكول إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، والمتضمن الإجراءات التنفيذية والخطط الزمنية لجدولة عودة المواطنين إلى الداخل، وتنظيمها وفق الضوابط والإجراءات الصحية والاحترازية المحددة.


Create Account



Log In Your Account