ليبيا: حكومة الوفاق تعلن سيطرة قواتها على مواقع مهمة جنوب طرابلس
السبت 23 مايو ,2020 الساعة: 12:41 صباحاً

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية التي تعترف بها الأمم المتحدة الجمعة تقدم قواتها في محوري "صلاح الدين" و"المشروع" وسيطرته على مواقع مهمة كانت تسيطر عليها قوات خليفة حفتر، جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة الليبية في بيان، أن قوات الجيش تقدمت في محوري "صلاح الدين" و"المشروع" جنوبي طرابلس، واقتحمت مواقع مهمة كانت تحتلها مليشيا حفتر.

وفي السياق، قال مكتب الإعلام الحربي التابع للجيش الليبي، عبر فيسبوك، إن القوات الحكومية بسطت سيطرتها الكاملة على مبنى جوازات صلاح الدين، ومعسكر "التكبالي" في محور "صلاح الدين"، جنوبي طرابلس.

وسيطرت حكومة الوفاق على الأصابعة وهي على طريق إمداد استراتيجي لترهونة الأمر الذي زاد الضغط على قوات الجيش الوطني الليبي في البلدة التي تتعرض للقصف منذ أسابيع وفقًا لوكالة "رويترز".

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في بيان أعلنت الولايات المتحدة أنها تدعمه إنها تتابع التعبئة في ترهونة "بقلق كبير"، محذرة جميع الأطراف من أي أعمال قصاص.

ومنذ 4 أبريل/ نيسان 2019، تشن القوات الموالية للمشير حفتر هجوما في محاولة للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة، استهدفت خلاله أحياء سكنية ومواقع مدنية، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.


المصدر: وكالات


Create Account



Log In Your Account