سقطرى: اللجنة الأمنية تؤكد استمرارها في مواجهة تمرد "الانتقالي"
الخميس 21 مايو ,2020 الساعة: 12:02 صباحاً
سقطرى

أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة سقطرى استمرارها في مواصلة التصدي لتمرد ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وناقشت اللجنة في اجتماع عقد مساء الأربعاء، برئاسة المحافظة رمزي محروس، تداعيات التصعيد العسكري من قبل المجلس الانتقالي من خلال عمليات التحشيد وقطع الطرقات.

وأكد الاجتماع الذي حضره قائد قوات الواجب السعودية في الجزيرة، العميد عبدالرحمن الحجي ، وقادة الألوية والوحدات العسكرية بالمحافظة، على ضرورة مواجهة تمرد "الانتقالي" بحزم بالتعاون مع قوات الواجب 808 الحاضرة في الجزيرة كداعم مساند للقوات الشرعية في استتباب الأمن والاستقرار في المحافظة.

وشدد محروس على ضرورة تحمل قادة الألوية والوحدات العسكرية والامنية مسؤولياتهم المنوطة بهم وتكاتف الجهود بما يحقق الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وتشهد سقطرى، بين الحين والآخر، محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة لعمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى قوات المجلس الانتقالي.

وفي 11 مايو/آيار الجاري، طالبت الحكومة اليمنية منظمة الأمم المتحدة للتربية، والثقافة، والعلوم(يونسكو) بالتدخل لإنقاذ محافظة أرخبيل سقطرى من تصعيد المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وتخشى الحكومة اليمنية من أن يؤدي العنف المتصاعد في الجزيرة، إلى فقدانها موقعها في قائمة التراث العالمي.


Create Account



Log In Your Account