تعز: تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا
الثلاثاء 19 مايو ,2020 الساعة: 10:18 مساءً
تعز

أعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في تعز (جنوبي غرب اليمن) مساء الثلاثاء، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بالفايروس.

وقال الناطق باسم اللجنة الدكتور أحمد منصور، في بيان، إنه " تم فحص 6 حالات مشتبهة وبعد التأكيد تبين أن ثلاث حالات إيجابية وثلاث حالات سلبية".

وأشار إلى أن مجموع الحالات التي ثبت مخبريا إصابتها بفيروس كورونا وصلت إلى اليوم الثلاثاء، 18 حالة مؤكدة في المحافظة منها ثلاث وفيات وحالتي تماثلت للشفاء.

وأضاف أن "فرق الاستجابة السريعة تقوم حاليا بالتقصي والتتبع لأخذ المعلومات عن الحالات المخالطة للحالات الذي تم اعلان اصابتها المؤكدة، ليتم اتخاذ الاجراءات اللازمة".

وذكر أن الحالات المخالطة للحالات السابقة وصل عددها إلى أكثر من 150 حالة وتخضع للحجر المنزلي بإشراف فرق الاستجابة السريعة التابعة لمكتب الصحة العامة والسكان.

وأهابت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا في تعز، بضرورة تنفيذ الاجراءات الاحترازية، وتكثيف التوعية عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بمخاطر انتشار الوباء وطرق انتقاله، واهمية التزام الجميع بالتعليمات الوقائية وعدم التساهل واللامبالاة في تنفيذها.

بذلك يصل إجمالي الإصابات بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية إلى 143 حالة بينها 22 وفاة، فيما سجلت جماعة الحوثي 4 إصابات بالفيروس، منها حالة وفاة وحالتي تماثلتا للشفاء، في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد، في ظل اتهامات حكومية وشعبية للجماعة بالتكتم على الأعداد الحقيقية لضحايا الفيروس.


Create Account



Log In Your Account