الحكومة تدين قصف الحوثيين لمطاحن البحر الاحمر بالحديدة
الثلاثاء 19 مايو ,2020 الساعة: 02:37 مساءً

قالت مصادر عسكرية ميدانية إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شنت قصفا على مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة غرب اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصدر عسكري، الاثنين، أن "المليشيات أطلقت قذيفة دبابة على مطاحن وصوامع البحر الأحمر التي يخزن فيها القمح مما أدى إلى تضرر أجزاء من المباني وخسائر مادية بالمطاحن".

من جهتها أدانت الحكومة الشرعية بشدة استهداف المليشيا الحوثية لمطاحن البحر الاحمر في ‎مدينة الحديدة، جاء ذلك على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني.

وقال وزير الإعلام في تصريح لوكالة سبأ، إن "المليشيا الحوثية استهدفت بقذيفة دبابة نصبتها بين منازل السكان في المدينة مطاحن البحر الاحمر ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار بعد أشهر من عرقلتها لاعمال معالجة وتفريغ المطاحن من الاف الأطنان التابعة لبرنامج الغذاء العالمي وتوزيعها للمحتاجين".

‏وأضاف الارياني "ان كميات القمح المخزنة في المطاحن تغطي احتياجات ثلاثة اشهر لمحافظات "صنعاء، الحديدة، واب" وتم معاينتها ومعالجتها من قبل منظمة الغذاء العالمي، ومنحت الحكومة التصاريح اللازمة لتفريغ وتوزيع الكميات على ملايين المواطنين، الا ان المليشيا الحوثية لم تسمح لهم بالمرور وعاودت استهداف المطاحن أكثر من مرة".

‏وطالب الارياني المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث وبعثة الرقابة الاممية في محافظة الحديدة برئاسة الجنرال ابهيجيت غوها بإدانة هذا الهجوم الإرهابي، وكل انتهاكات المليشيا الحوثية لوقف إطلاق النار واتفاق ستوكهولم، واتخاذ خطوات جدية لضمان وصول هذه المواد والمقدرة ب51 الف طن الى المحتاجين.


Create Account



Log In Your Account