الجيش يعلن تحرير مواقع إستراتيجية شرقي صنعاء
الإثنين 18 مايو ,2020 الساعة: 10:55 مساءً
صنعاء

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الاثنين، تحرير عددا من المواقع في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية شنّت هجوماً نوعياً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع الإستراتيجية في جبهة نجد العتق بمديرية نهم، وصولاً إلى جبال بحرة والمنامة".

وأضاف المصدر، أن المعارك أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 عنصراً من مليشيات الحوثي وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني استعادت كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها عربة وثلاثة أطقم".

ولفت المصدر، إلى أن المواقع التي حررتها قوات الجيش الوطني، كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثة ومن خلالها تقصف القرى والأحياء السكنية غرب مأرب، مخلفة ضحايا من المدنيين وآخرهم الشهيدة فاطمة الأجدعي.

وشهدت مديرية نهم، مطلع الجاري معارك عنيفة تمكنت قوات الجيش الوطني من انتزاع العديد من المواقع من قبضة الحوثيين المدعومين من إيران.

وتكتسب "نهم" أهميتها الاستراتيجية من موقعها الذي يبعد عن قلب العاصمة صنعاء حوالي 50 كلم، بالإضافة إلى كونها البوابة الشرقية للعاصمة، فضلا عن ارتباطها بمحافظات تشكل ثقل الحكومة الشرعية في الشمال مثل الجوف، أكبر محافظات الشمال، والتي تشترك بحدود مع السعودية.

وبين الحين والاخر تشهد العديد من مناطق اليمن معارك ومواجهات متقطعة وسط اتهامات متبادلة بين الحكومة اليمنية والحوثيين بخصوص خرق وقف إطلاق النار.


Create Account



Log In Your Account