مسلحون يعتدون على مسؤولة حكومية في عدن
الإثنين 18 مايو ,2020 الساعة: 01:11 صباحاً
عدن

تعرضت وكيل وزراه الصحة المتحدثة باسم اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا باليمن الدكتورة إشراق السباعي، مساء الأحد، للاعتداء من قبل مسلحين في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقالت السباعي التي تشغل أيضًا منصب وكيل وزارة الصحة، في منشور على صفحتها "بالفيس بوك" إنه وأثناء عودتها إلى منزلها بعد جولة تفقدية للوضع الصحي بعدن تفاجأت بسيارة تطاردها وتقوم بالتفحيط حول سيارتها ليتم الاعتداء عليها ونجلها الذي كان برفقتها مما تسبب لها بإصابة.

وأضافت: لولا تدخل الناس في محاولة منهم لفض الاشتباك بينهم وبين ولدي لكان حدث ما لا يحمد عقباه في إشارة إلى محاولة من إقدام المجهولين على ارتكابهم جريمة بحقها وولدها.

وجاء الإعتداء في عدن الواقعة تحت سيطرة المجلس الأنتقالي المدعوم من الإمارات وسط كوارث صحية وأوبئة ادت الى وفاة المئات خلال اسبوعين وتفشي وباء كورونا .

وحملت السباعي السلطات المتحكمة بعدن مسؤولية الانفلات الأمني أو تعرض حياتها وأسرتها للخطر أو المساس بشخصها.

في سياق منصل، أدانت الحركة اليمنية للتغيير (حياة)، تعرض السباعي للاعتداء من قبل مجهولين.

وقال رشاد سالم مفوض الحركة في بيان مقتضب، إن الأجهزة الأمنية في عدن تتحمل مسئولية ما جرى والكشف عن الفاعلين.

وطالب بحماية "السباعي"  وكل الأطباء في عدن وأمن الناس جميعا واطلاع الناس على حقيقة ما يشاع عن قيام مجهولين بعمليات رش أبخرة مريبة في بعض أحياء عدن.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بزمام الأمور في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ أغسطس/ آب الماضي، وتشهد المدينة تردي في الوضع الصحي والخدمي، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة المئات.


Create Account



Log In Your Account