التحالف: المجلس الانتقالي يمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها
الإثنين 18 مايو ,2020 الساعة: 12:29 صباحاً
متابعات

قال مصدر مسؤول بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، إن "المجلس الانتقالي منع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية".

ونقلت قناة "العربية" السعودية عن المصدر المسؤول  أن المجلس الانتقالي لم يتجاوب مع التحالف بشأن استمرار عمل قوات خفر السواحل اليمنية.

وأشار المسؤول إلى أن التهديد البحري بخليج عدن تهديد قائم، وعلى كافة الأطراف تحمل مسؤولياتها.

وفي وقت سابق الأحد، قال مركز العمليات التجارية البحرية في المملكة المتحدة، إن "سفينة تعرضت يوم الأحد لهجوم في خليج عدن قبالة ساحل ميناء المكلا اليمني".

في السياق، حذرت الحكومة اليمنية من التبعات الخطيرة لإعلان المجلس الانتقالي ما سمي بـ "الإدارة الذاتية" على توسع الأنشطة الإرهابية في السواحل الجنوبية اليمنية وتهريب الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن" الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له احدى السفن في السواحل الجنوبية لليمن يؤكد استمرار الأنشطة الإرهابية التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن والبحر الأحمر وتفاقم التهديدات التي تواجه حركة التجارة العالمية".

وحمل الارياني المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً المسئولية الكاملة عن عرقلة جهود الحكومة الشرعية في تثبيت الأمن والاستقرار بمحافظة عدن والسواحل الجنوبية، ومنع قوات خفر السواحل اليمنية من القيام بواجباتها.


Create Account



Log In Your Account